الجمعية تعلن نتائج لقاء مكتبها التنفيذي بوزير العدل طباعة إرسال إلى صديق
الخميس, 08 أغسطس 2013 17:13

على اثر الأحداث الأخيرة التى شهدتها الساحة القضائية التقى يوم أمس المكتب التنفيذى لجمعية قضاة موريتانيا بالسيد وزير العدل واستعرض أعضاء المكتب مع السيد الوزير مشاكل القطاع وأوضاع القضاة وشدد الجانبان على أنهما شريكان فى كل ما يمس هيبة القطاع أو يعوق عمله.

وفى هذا الإطار ابلغ المكتب التنفيذى السيد الوزير استنكار القضاة وجمعيتهم لما بات يتعرض له القضاة أثناء عملهم من تجاوزات واهنات تصدر أحيانا من جهات رسمية مما يشكل عرقلة لعمل المحاكم ومساسا بهيبة السلطة القضائية وحرمتها .

وقد أكد السيد الوزير لمكتب الجمعية حرصه وسهره على كل ما يعزز هيبة السلطة القضائية واستقلالها ، مبديا أسفه واعتذاره عن أي تجاوز أو تصرف قد يكون صدر عن أي جهة رسمية واعتبره القضاة إهانة فى حقهم أو مساسا بالسلطة القضائية التى هي إحدى ركائز دولة القانون .

وتعهد الجانبان بالعمل على كل ما من شأنه حماية القضاة من أي تاثير على استقلاليتهم أو أي مساس بهيبة وشرف مهنتهم ، داعين القضاة الى الالتزام بأخلاقيات القاضى والابتعاد عن كل ما يحمل على المس من هيبة القضاء أو ينقص من التقدير الواجب للقاضى .

واستنكر الطرفان دخول جهات مجهولة على الخط ومحاولتها استغلال تلك الأحداث لشق صف القضاة والحديث باسمهم دون تفويض .

وقد ابدى السيد الوزير للمكتب التنفيذى استعداده وترحيبه بكل ما تتقدم به جمعية القضاة من ملاحظات واقتراحات لتعزيزهيبة القطاع وحماية استقلاله .

انواكشوط فى 07 /08 /2013

المكتب التنفيذي

نصوص قانونية

المعالجة القضائية لنزاعات الضمان الاجتماعي

بحث

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

تابعونا على تويتر